أخر الأخبار

كيفية الاستعلام عن المساعدة المالية الجديدة 9200 ليرة تركية وطريقة الحصول عليها

طريقة الحصول على مساعدة 9200 ليرة تركية الجديدة .


بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا قدمت الدولة التركية مساعدات للمتضررين من الزلزال ، وشمل الدعم تكاليف السفر من ولاية الى ولاية ثانية ، كما تكفلت الدولة بتكاليف أجور البيوت للأشخاص الذين قاموا باستئجار بيوت في الولايات الثانية ، كما سمحت أيضا الدولة التركية للسوريين المغادرة من الولايات المنكوبة بدون اذن سفر واستخراج اذن سفر من الولايات التي ذهبوا اليها .

وقد لوحظ في الأشهر الثلاث الماضية ورود مكالمات لعددت اشخاص ولفئة معينة من السوريين المتضررين من الزلزال ، لطلب معلومات شخصية والتأكد من بيانات بعض الأسر .

حيث تبين ان هذه المكالمات كانت قد وردت من منظمة الهجرة الدولية التي تقدم العون والمساعدة بشكل كبير للسوريين المقيمون في تركيا .

وفي وقت سابق بدأت الرسائل تصل الى عدد من السوريين مرسلة من ال "PttDisorta" وتحمل في مضمونها أسماء اشخاص وانه تم ارسال مساعدة مالية لمهم ومقدارها تراوح بين 9200 الى 9600 ليرة تركية .

وباستطاعة أي شخص وصلته الرسالة الذهاب الى أي فرع بي تي تي PTT والحصول على المساعدة بشكل مباشر من خلال تقديم "الكملك" للموظف ورؤيته للرسالة .

وهناك الكثير من الأشخاص التي لم تصلهم الرسالة لكن حين دخولهم والتشييك على اسمهم قد تبين ان تم اختيارهم للمساعدة لكن لم تصلهم رسالة وأيضا يمكنهم الذهاب الى أي فرع بي تي تي والحصول على مبلغ المساعدة ، واليوم سوف نشرح لكم بالتفصيل كيفية معرفة اذا هناك مساعدة لكم ام لا . 

التشييك على المساعدة الجديدة 9200 ليرة عبر الاي دولات  


يمكن أي شخص يمحل "الكملك" التشييك على المساعدة والمساعدة ليست محصورة في ولاية واحدة ويمكن لأي سوري اين ما كان في أي ولاية التشييك على المساعدة من خلال تطبيق الاي دولات E- dvlat فدعونا نتعرف على طريقة التشييك .

طريقة معرفة المساعدة الجديدة 9200 ليرة تركية عبر الاي دولات 

* نقوم بالتسجيل الدخول الى الي دولات E- dvlat

* نكتب في خانة البحث "ptt üzerinden yapılan kurum " ونضغط على بحث ونختار الخيار الموضح في الصورة ادناه 


* في حال ظهور بياناتك اسمك ورقم "الكملك" فستكون قد حصلت على المساعدة ويمكنك الذهاب والحصول على نقود المساعدة .

* اما في حال ظهرت لك كما في الصورة التالية فانت غير مؤهل للحصول على المساعدة حاليا ويجب عليك الانتظار بضعة أيام للحصول عليها 


وفي امكان أي شخص مراجعة البي تي تي في منطقة اقامته والتشيك بشكل مباشر على المساعدة .

رابط مباشر للاستعلام عن المساعدة الجديدة من البي تي تي .

ويمكن أي شخص الضغط هنا للانتقال الى موقع الاي دولات والاستعلام عن المساعدة من هنا .

اضغط هنا 

طريقة الحصول على المساعدة الجديدة من البي تي تي PTT .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-