أخر الأخبار

خبير الزلازل فرانك هوغربيتس يعود ويحذر من جديد بوقوع زلزال جديد بعد زلزال المغرب ويحدد موقعه وقوته

زلزال جديد يلوح في الافق وتحذيرات جديدة من العالم الهولندي 



قبل وقوع زلزال المغرب في يوم الجمعة من 8 سبتمبر 2023 كان قد ظهر عالم الزلازل الهولندي هوغربيتس وحذر من وقوع زلزال كبير وقدر درجته ب 8 درجات .

وبات اسم عالم الزلازل الهولندي مرتبط مباشرتاً بوقوع اي زلزال في اي مكان في العالم .

ونذكر كلامه قبل ايام من وقوع زلزال المغرب حيث صرح قائلاً بتغريدة على تويتر " يقترب اقتران الكويكبان اليوم من عطارد والزهرة مع اقتران قمرين مع المشتري وأورانس ، وتقارب في 6 سبتمبر حدث تقارب أخر مع عطارد والزهرة " وكان قد صرح عن توقع مجموعة من الهزات القوية الجديدة مابين 5 الى 7 سبتمبر .

وحذر العالم الهولندي منذ عشر ايام من وقوع زلزال كبير تتخطى قوته 8 درجات على مقياس ريختر على حسب ادعائاته بما سماه باصطفاف الكواكب مع الارض  وكوبين المريخ ونبتون ، وكذالك اصطفاف القمر مع نفس الكوكبين ، وتحرك الارض ببطء بين الكواكب التي تصطف مع الارض .

وقال العالم الهولندي عن احتمالية نشاط زلزالي قوي في 29 من شهر اغسطس ، مثبت زعائمه على هندسة القمر تتسبب عادة في حدث زلزالي كبير .

واوضح هوغربيتس انه من الصعب جدا تحديد المنطقة التي ستتعرض الى زلزال او هزة ارضية خفيفة .

تحذيرات العالم الهولندي من زلزال جديد 



حذر الخبير الهولندي عن امكانية وقوع زلزال في القارب العاجل ، وحذر هوغربيتس من المنطقة الواقعة غربي البرتغال وإسبانيا وإيطاليا ويجب على المناطق المذكورة ان تكون على حالة التأهب .

وسبق وحذر العالم الهولندي من عدة زلازل مدمرة منها اصاب ومنها لم يصب ، ومن ابرز تحذيرات الهولندي الزلزال المدمر في تركيا وسوريا في 6 فبراير 2023 حيث توقع حدوث الزلزال قبل 3 ايام من وقوعه .

وفيما اصر العلماء على عدم إمكانية التنبؤ بوقوع اي زلزال في اي مكان وعدم التمكن من توقع حتا ابسط الهزات الخفيفة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-