أخر الأخبار

تصريحات جديدة لمستشار الرئيس التركي بخصوص السوريين

تصريح جديد ل "ياسين أقطاي" بخصوص سوريا والسوريين 



نقل موقع الجزيرة تصريحات عن الأكاديمي ياسين أقطاي وحث به العالم أجمع على عدم التساهل مع الرئيس السوري واكد ان أي تساهلات وخدمات تقدم الى الرئيس السوري يمكن أن تؤدي الى كارثة ونتائج فظيعة تجلب النتائج الإيجابية الى المنطقة أجمع .

وكما دعا أيضا قائلا على التشدد وضرورة اتخاذ التدابير الازمة واعتماد موقف اكثر شجاعة ومواقف اكثر صلابة من الرئيس السوري .

وعبر بكلمات أيضا حيث وجه بعض النصائح الى العنص*ريين على التعقل وعدم الانجرار وراء الاخبار الزائفة ومساعدة الدولة فيما يتعلق بالجهود التي تبذل بشأن الأزمة السورية .

وأشار أيضا الى ان يجب على العالم اجمع والأمم المتحدة ضمان الأمان في مناطق سوريا ك حمص وحماة وحلب ، وتكون هذه المناطق تحت اشراف أممي وحماية الأمم المتحدة ، لفرض الاستقرار بها وبالمنطقة كافة .

وقال أقطاي على المتظاهرين من الجالية التركية الذين يخرجون للحفاظ على سيادة بلادهم وارضهم والذين يعارضون وجود اللاجئين السوريين في تركيا ، انه يؤكد ويؤيد مطالبهم ومساعيهم النبيلة ولكن بأسلوب أخر يعتمد فيه على الحوار والعقلانية ، والعمل الدؤوب والجاد من اجل حل القضية السورية .

ويذكر انا ياسين اقطاي هوا من طرح فكرة تسليم حلب الى تركيا لإدارتها وحيث ادلا في ما بعد انها كانت مجرد تصريحات شخصية ولا علاقة للحكومة التركية ما صرح به .

ولفتت تصريحاته الكثيرة حول الرئيس الراحل مرسي حيث قال نحن كشعب تركيا نره مرسي  "رمزا وقدوة للثبات والنضال السلمي والمواقف النبيلة" وأن الشعب التركي استوحه من مرسي الحكمة والصلابة لمجابهة انقلاب 15 يوليو .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-