أخر الأخبار

ولاية تركية بحاجة الى عمال براتب ضخم هل هية حقيقة ام خيال

ولاية تركية تطلب عمال براتب يتجاوز ال 50 الف ليرة تركية شهريا 



بعد الركود الاقتصادي والتضخم الذي اصاب تركيا وتدهور العملة التركية الليرة أمام الدولار وبدء تأرجحها يوما بعد يوم لتصل لعتبت ال 27 ليرة لك دولار واحد ، بات كل شيء في الارتفاع في تركيا من مواد غذائية المواد الأساسية لكل منزل وعائلة ، وطالع الغلاء حتا قطاع الزراعة التي تشتهر بيها تركيا حيث ارتفع سعر الخضراوات والفواكه عشرات المرات فما الحل للذي يبحث عن تأمين قوت يومه واطعام عائلته .

فبات حلم الكثيرين الحصول على وظيفة براتب مرتفع وبدء الشباب في البحث عن مصادر رزق ووظائف توفر لهم اجر عالي ليستطيعوا تامين حياتهم مقارنة بارتفاع الأسعار .

فظهر مؤخرا في قطاع الصناعة معامل الرخام والتي تتطلب شروط معينة في الشخص الذي سيقبل على العمل بها ، وقد اصبح هذا القطاع من العمل في البحث عن عمال في كل مكان وكل يوم يزيد عن يوم وبأجور مرتفعة .

حيث لا يتطلب هذا المجال من العمل الخبرة الكبيرة ، إلا انه يواجه تحديات كبيرة في العمل ومن أهمها القوة البدنية الكبيرة ، التي تجعل من الشباب يتردد في القدوم والذهاب الى هذا العمل .
وحسب ما جاء في الخبر نقلا عن صفحات تركية ، ان هذا النوع من العمل هو اكثر نوع يبقا دائما يبحث عن عمال في كل الأوقات حتا في وقت توفر البطالة .

ولكن التحديات الموجودة في هذا العمل تجعل منه الأسواء والاصعب من بينها ، حيث يتضمن العمل مشقة وتعب كبير فضلا عن الغبار المنبعث من الرخام اثناء صناعته مما يعقد الأمور ويجعل الأشخاص الباحثين عن العمل يترددون في تعلم هذه المهنة والعمل بها .

ولكن دائما أصحاب هذه المهن ما يجدون الحلول المؤقتة التي يجب تغيرها واتباع حلول جديدة كل فترة لإقناع الشباب في العمل بهذه المهنة ، والتي تعد من اكثر المهن ورقم واحد من بين المهن المربحة في تركيا التي توفر دخلاً ماليا مربحا .

واكد مختصون في هذه المهنة انه يجب تغير نظرة الرجال والشباب الى هذه المهنة والاستفادة منها لأنها تقدم الفرص المادية الكبيرة لهم ، ويجب على كل شخص يبحث عن فرص مالية كبيرة تعلم هذه المهنة والعمل بها لأنها مهنة مستقبلية وستبقى من اهم وافضل المهن التي ستوفر للعامل بها مستقبلاً مريح .

أجور مهنة الرخام في تركيا 



وتتراوح رواتب العاملين في هذه المهنة للعاملين ويبدأ راتب ب 20 الف ليرا تركيا أي ما يعادل 750 $ دولار شهريا .

ويتراوح راتب الذي يجيد هذه المهنة وصل الى 50 الف ليرا تركيا أي ما يعادل أيضا 1900 $ دولار شهريا مع وجود اربع أيام عطلة أي 26 عمل يوم فعلي .

ويستطيع أي شخص تعلم هذه المهنة في غضون 6 اشهر على ابعد حد ، حيث يبدأ العامل بجلب الرخام الصلب وجلب الحجارة ونقلها من مكان الى مكان ، وفي المقابل الذي يجيد هذه المهنة يكتفي بأخذ القياسات والنظر على الحجارة التي تنتقل من مكان الى مكان اخر .

ولا ننسه شهرة تركيا بصناعة الرخام وتميزه بها وله مكانة كبيرة في الأسواق العالمية ، ويكتسب الرخام التركي ثقة كبيرة بين المستوردين اذ ما قارنته بأنواع الرخام الثانية في العالم .

وينافس الرخام التركي الرخام الإيطالي من ناحية الجودة واقله سعرا وأنواع الرخام الاوربية الأخرى .

ومن بين اكثر الولايات التي تشتهر بصناعة الرخام العالي الجودة مدينة موغلا و مرسين وبالإضافة الى أديمان التي تحتوي على 15 % من احتياطي الرخام في تركيا و 4 % من احتياطي الرخام عالمياً .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-